كلية الأعمال

الأهداف التعليمية ومخرجات الطالب


الأهداف التعليمية

  • هـ1.تزويد الطلاب بالقدرة على الحصول على معرفة واسعة في المفاهيم الأساسية للعمل وتوظيف ذلك في الحياة الحقيقية.
  • هـ2.المساهمة في تطوير استخدامات الأعمال والتجارة الإلكترونية، مما يعكس الانسجام مع البيئة المعاصرة.
  • هـ3.تزويد سوق العمل بكوادر مؤهلة لديها بنية متكاملة من المهارات والمعرفة تؤهلها لتكون في طليعة المنافسين.
  • هـ4.تمكين الطلاب من تطوير بدائل والتمييز بينهم وكذلك اختيار أفضل بديل باستخدام نماذج الأعمال الإلكترونية.
  • هـ5.مواكبة التكنولوجيا المعاصرة في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم التحليلية.

مخرجات الطالب

  • م1.تحديد المفاهيم الأساسية لتطبيقات الأعمال / التجارة الإلكترونية وتحديد الاتجاهات الحالية والمستقبلية على حد سواء.
  • م2.تحديد الفوائد والمخاطر والتكاليف والمقاييس الزمنية المرتبطة بالأعمال التجارية / التجارة الإلكترونية الاستراتيجية الجديدة.
  • م3.تحديد دور تكنولوجيات المعلومات الناشئة في دمج الأنظمة الإلكترونية في المنظمة.
  • م4.مناقشة المسائل القانونية والأمنية والخصوصية والأخلاقية والسياسية والبنية التحتية لتطبيقات الأعمال / التجارة الإلكترونية الحالية.
  • م5.تطبيق العمليات الرئيسية لتطوير وتنفيذ تطبيقات التجارة الإلكترونية / المحمول.
  • م6.التمييز بين نماذج الإيرادات الرئيسية للتجارة الإلكترونية / الأعمال التجارية.
  • م7.تقييم أنظمة الدفع الرئيسية للتجارة الإلكترونية.
  • م8.تقييم متطلبات مستخدمي التجارة الإلكترونية.
  • م9.تحليل استراتيجيات الاعمال والتجارة الإلكترونية وتحديد الاستراتيجيات والتكنولوجيات البديلة.
  • م10.تقييم استراتيجيات وتطبيقات الأعمال / التجارة الإلكترونية، بما في ذلك التسويق عبر الإنترنت والحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية العالمية.
  • م11.تصميم وتنفيذ وتقييم تطبيق التجارة الإلكترونية لتلبية متطلبات الأعمال ومستخدميها.
  • م12.تطوير خطط المبيعات والتسويق الالكتروني.

الترابط بين الأهداف التعليمية ومخرجات الطالب