كلية الأعمال

الأهداف التعليمية ومخرجات الطالب


الأهداف التعليمية

  • هـ1.تزويد الطلاب بالمعرفة التسويقية الحديثة على المستوى التنفيذي والعملي.
  • هـ2.تقييم قدرة الطلاب على تطبيق مفاهيم وأساليب التسويق لتطوير الحلول التسويقية.
  • هـ3.تدريب الطلاب على تحليل بيئة الأعمال والمواقف المحددة لاتخاذ القرارات التسويقية.
  • هـ4.التحقيق في مشاكل التسويق من المنظور المحلي والعالمي.
  • هـ5.توسيع نتائج البحوث لفائدة الصناعة و / أو المجتمع.
  • هـ6.تطوير مهارات التواصل الفعال والتي تتكامل مع تكنولوجيا المعلومات.
  • هـ7.غرس القيم الأخلاقية في الممارسات التسويقية وصنع القرار.
  • هـ8.تطوير قدرة الطلاب على تقديم استجابات فريدة لقضايا التسويق.
  • هـ9.تعزيز المنظور العالمي للطلاب وتنمية القدرة على العمل في فرق من ثقافات مختلفة.

مخرجات الطالب

  • م1.تعريف ووصف مفاهيم التسويق المطبقة في بيئة الأعمال.
  • م2.تحويل مفاهيم التسويق إلى ممارسات تسويقية حقيقية في مجال الصناعة.
  • م3.التفريق بين استراتيجيات التسويق المطبقة في مختلف القطاعات.
  • م4.دراسة ومقارنة ممارسات التسويق الحالية مع التغيرات في بيئة الأعمال المحلية والدولية.
  • م5.تقييم التطبيق العملي وملاءمة مفاهيم التسويق في السياق المحدد.
  • م6.صياغة وتطوير استراتيجيات التسويق المناسبة.
  • م7.اظهار القدرة على التعبير عن الأفكار بشكل واضح.
  • م8.استخدام التكنولوجيا في جمع البيانات وتحليلها ونشر النتائج.
  • م9.إظهار القدرة على فهم القضايا والمعايير الأخلاقية العالمية.
  • م10.تطوير أفكار جديدة و / أو تصميم حلول مبتكرة.
  • م11.إظهار القدرة على العمل بشكل جماعي.
  • م12.ربط ممارسات التسويق العالمية بالسياق المحلي.

الترابط بين الأهداف التعليمية ومخرجات الطالب