كلية الأعمال

الأهداف التعليمية ومخرجات الطالب


الأهداف التعليمية

تزويد الطلبة بالمعارف وتنمية مهاراتهم التسويقية الالكترونية للتعامل مع سوق العمل.
تنمية مهارات الاتصال والتواصل لدى الطلبة.
تنمية مهارات وقدرات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
تعزيز روح البحث العلمي لدى أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
التحديث المستمر للخطة الدراسية بحيث تراعي التطورات الحديثة في مجال التسويق الالكتروني
تبني شراكات ومشاريع مع مؤسسات المجتمع المحلي.
غرس القيم الأخلاقية في الممارسات التسويقية وصنع القرار.
تطوير قدرة الطلاب على تقديم استجابات فريدة لقضايا التسويق.

مخرجات الطالب

  • م1.تعريف ووصف مفاهيم التسويق المطبقة في بيئة الأعمال.
  • م2.تحويل مفاهيم التسويق إلى ممارسات تسويقية حقيقية في مجال الصناعة.
  • م3.التفريق بين استراتيجيات التسويق المطبقة في مختلف القطاعات.
  • م4.دراسة ومقارنة ممارسات التسويق الحالية مع التغيرات في بيئة الأعمال المحلية والدولية.
  • م5.تقييم التطبيق العملي وملاءمة مفاهيم التسويق في السياق المحدد.
  • م6.صياغة وتطوير استراتيجيات التسويق المناسبة.
  • م7.اظهار القدرة على التعبير عن الأفكار بشكل واضح.
  • م8.استخدام التكنولوجيا في جمع البيانات وتحليلها ونشر النتائج.
  • م9.إظهار القدرة على فهم القضايا والمعايير الأخلاقية العالمية.
  • م10.تطوير أفكار جديدة و / أو تصميم حلول مبتكرة.
  • م11.إظهار القدرة على العمل بشكل جماعي.
  • م12.ربط ممارسات التسويق العالمية بالسياق المحلي.

الترابط بين الأهداف التعليمية ومخرجات الطالب